الأربعاء , 8 أبريل, 2020
إخبــارات
الرئيسية » إخبــــارات » مجلة “رباط الكتب” في معرض الكتاب 2020

مجلة “رباط الكتب” في معرض الكتاب 2020

كانت مجلة “رباط الكتب” حاضرة في الدورة 26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء (فبراير 2020) من خلال تقديم وتوقيع بعض أعضاء هيئة تحرير المجلة لآخر مؤلفاتهم وترجماتهم، وكذا من خلال قيامهم بتنشيط بعض الندوات والفعاليات الثقافية التي عرفها المعرض. وهكذا قام أحمد بوحسن بتوقيع الكتاب الذي ترجمه من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية، وهو بعنوان: “مغامرات ابن بطوطة، الرحالة المسلم في القرن الرابع عشر الميلادي”، للمؤرخ الأمريكي روس إ. دان، في رواق دار توبقال للنشر، يوم الجمعة 14 فبراير 2020. كما قام بتقديم وتسيير جلسة خاصة بترجمة عبد الجليل ناظم لكتاب “عودة تاريخ الأدب، لمؤرخ الأدب الفرنسي ألان فاين، بمشاركة عبد الجليل ناظم والمصطفى حسوني، وذلك في رواق وزارة الثقافة، يوم السبت 15 فبراير 2020.

ومن جهة أخرى، شاركت فاضمة أيت موس يوم الجمعة 14 فبراير في جناح جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بالمعرض في تنشيط ندوة لتقديم وتوقيع كتاب جماعي بالفرنسية بعنوان: “الهجرة النسائية إلى الدار البيضاء. بين الاستقلالية والهشاشة” قامت بتنسيقه ليلى بوعسرية وساهم في تأليفه كل من: فاضمة أيت موس، سناء بنبلي، أمال بوصبع، مريم الشيخ، جمال خليل، ثورية حسام، حسن رشيق، وعبد الله زهيري. وهو كتاب صادر عن دار النشر ملتقى الطرق La Croisée des Chemins.

وبمناسبة معرض الكتاب أيضا صدر لسعيد الحنصالي ترجمة من الفرنسية إلى العربية لكتاب “مصادرة الكلمات والصور والأزمنة: نحو راديكالية مغايرة” تأليف ماري جوزي مونزان، دار أبي رقراق للنشر. وكذا ترجمته من الفرنسية إلى العربية بمساهمة عز الدين الخطابي لكتاب “مديح الترجمة: تعقيد الكوني”، تأليف باربارا كاسان، دار توبقال للنشر.

كما صدر لمحمد مستعد ترجمة من الفرنسية إلى العربية لكتاب “متخيل اللغات” للكاتب الأنتيلي إدوار كليسان وهي حوارات أنجزتها معه ليز كوفان، عن دار توبقال للنشر.

- هيئة التحرير

هيئة تحرير رباط الكتب - الرباط

أضف ردا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.